شبكة و منتديات مخيم العروب


عزيزي الزائر/ عزيزتي الزائرة الرجاء التكرم بالدخول اذا كنت عضوا في المنتدى
أو التسجيل إن لم تكن عضوا وترغب بالإنضمام الى أسرة المنتدى
شكرا
مع تحيات إدارة المنتدى
شبكة و منتديات مخيم العروب

هلا وغلا بيك يا زائر نورت المنتدى

السلام عليكم الى جميع الاعضاء والزوار الكرام اذا واجهتكم مشاكل في المنتدى باستطاعتكم اضافت هذا الايميل عندكم والتواصل مباشرة مع فريق ادارة المنتدى او ارسال رسائل الى عنوان الايميل التالي  info@arub.ps
اهلا وسهلا بكم في شبكة ومنتديات مخيم العروب ... املين منكم التسجيل في المنتدى وقضاء اجمل الاوقات ... والان راديو مخيم العروب حصريا على شبكة ومنتديات مخيم العروب ... مع تحيات ادارة المنتدى ...  وأيضا حصريا التولبر الخاص بمنتديات مخيم العروب للتحميل http://arroubwebsite.ourtoolbar.com/

    قيام الأنتفاضة في القدس

    شاطر
    avatar
    KING-LOVE
    عضو مبدع
    عضو مبدع

    عدد المساهمات : 168
    ذكر
    نقاطك : 3340
    سمعتك بالمنتدى : 50
    تاريخ التسجيل : 16/12/2009
    العمر : 22
    الموقع : مخيم العروب
    18032010

    m4 قيام الأنتفاضة في القدس

    مُساهمة من طرف KING-LOVE


    رام اللة- ا ف ب- قد تذكر المواجهات التي اندلعت في القدس الشرقية المحتلة بعد تدشين كنيس يهودي مؤخرا بالايام الاولى للانتفاضة التي تلت زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ارييل شارون الى المسجد الاقصى عام 2000، لكن امكانية حصول هبة شعبية جديدة تبدو ضئيلة في وقت يسعى فيه الفلسطينيون لحشد تاييد دولي لبناء دولتهم.

    وفي رد غير مباشر على الدعوات المتصاعدة لاطلاق انتفاضة جديدة اكد الرئيس محمود عباس امس ان المفاوضات هي الطريق الوحيد للوصول الى حل للقضية الفلسطينية.

    وقال عباس خلال مؤتمر صحافي في رام الله مع نظيره البرازيلي لويس ايناسيو لولا دا سيلفا "اننا حريصون على الوصول الى السلام من خلال المفاوضات ولا طريق آخر غير المفاوضات".

    اما حركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة فجددت امس الدعوة الى انتفاضة شعبية في وجه الممارسات الاسرائيلية في القدس الشرقية واستمرار الاستيطان.

    واكدت حكومة حماس المقالة في بيان على خيار "الانتفاضة في مواجهة المحتل" معتبرة اياها "خيارا اصيلا لوضع حد لحالة الاستخفاف بالشعب الفلسطيني ومقدساته". الا ان العديد من المسؤولين الفلسطينيين يشددون على صعوبة اندلاع انتفاضة جديدة نظرا للعواقب الوخيمة التي قد تترتب عليها.

    وقال مسؤول فلسطيني كبير في لقاء مع صحافيين بلهجة لا تخلو من التهكم ان المطالبة باشعال انتفاضة جديدة ليس بسهولة طلب "صحن حمص".

    وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه "لا تقوم الانتفاضة من دعوات قيادات تبتعد عنا اكثر من الفي كيلومتر، وكأنهم يعتقدون ان الانتفاضة صحن حمص يطلبونه وقتما يشاؤون مع اضافة بعض البهارات عليه".

    اما المتحدث باسم الاجهزة الامنية الفلسطينية في الضفة الغربية اللواء عدنان الضميري فقال لوكالة فرانس برس ان "حماس واسرائيل يريدون اعادة المنطقة الى حالة العنف والفلتان الامني".

    واعترف مسؤول من حماس في الضفة الغربية بصعوبة اطلاق الانتفاضة التي تطالب بها قيادة الحركة في الخارج وفي قطاع غزة.

    وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "اي انتفاضة بحاجة الى قيادة شعبية، ولا يوجد الان قيادة موحدة فلسطينية لقيادة اي انتفاضة، حتى في مدينة القدس".

    وتتهم حركة حماس السلطة الفلسطينية بـ "منع قيام تظاهرات في الاراضي الفلسطينية".

    الا ان قيادي من خارج حركة فتح والسلطة اعتبر انه "لو كان هناك قرار سياسي من حركة حماس بانتفاضة ثالثة لقاموا بها دون انتظار ان تسمح لهم السلطة بذلك".

    وتعمل اجهزة الامن الفلسطينية على "منع اي تظاهرة غير مرخص بها، ومنع عودة حالة الفلتان والفوضى" حسب ما قال الضميري.

    وعمم اللواء الضميري، بصفته مفوضا للتوجيه السياسي، بيانا سياسيا على الاجهزة الامنية العاملة في الضفة الغربية قال فيه ان "حكومة اليمين الاسرائيلي ومنذ العام 1996 تهدف الى اثارة الفلسطينيين وجرهم الى ساحة العنف، وهو الملعب الذي تفضل اسرائيل اللعب فيه".

    وقال الضميري في بيانه "في العام 1996 افتعلت قصة النفق (المحاذي للمسجد الاقصى في البلدة القديمة للقدس) واندلعت انتفاضة، وفي العام 2000 سمح باراك لارييل شارون بالدخول الى الاقصى واندلعت انتفاضة اخرى".

    واضاف " واليوم تحاول الحكومة اليمينية في اسرائيل تكرار العملية من خلال افتعال قضايا دينية، بهدف جر الفلسطينيين الى المواجهة العنيفة وهو الملعب الناجح بالنسبة لاسرائيل لتتهرب من استحقاقاتها السياسية".

    من جهتها، قالت خالدة جرار القيادية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "ان اي انتفاضة بحاجة الى مقومات وقيادة موحدة، وما يجري الان هو فعاليات وانشطة لكنها لم ترتق الى مستوى انتفاضة".

    ودعت الفصائل والقوى الوطنية امس الاول الى تظاهرة سلمية وسط رام الله احتجاجا على ما يجري في مدينة القدس، الا ان حجم الحضور الجماهيري كان متواضعا.

    وقالت جرار " في ظل عدم وجود قيادة موحدة وقرار سياسي فلسطيني متفق عليه فانه من الصعب الحديث عن انتفاضة ثالثة".

    وحذر وزير شؤون الاسرى الفلسطينيين السابق اشرف العجرمي في مقال صحافي مما وصفه بـ "السعي لتحويل الحركة الشعبية الى مسار يجلب الضرر والكوارث على الشعب الفلسطيني لنعود مرة اخرى الى خانة الفوضى والعنف الذي يأكل كل ما حققناه من انجازات سياسية".

    واضاف "من هنا يجب الحذر من خروج الامور عن دائرة السيطرة، والذهاب الى مربع العنف الذي يقودنا اليه الاحتلال باستمرار،الحكمة مطلوبة الآن اكثر من اي وقت مضى، لان السماح بفقدان السيطرة سيقودنا بسرعة كبيرة جدا الى العودة الى مربع الصفر".[center]
    مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

    لا يوجد حالياً أي تعليق


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 22, 2018 4:31 am