شبكة و منتديات مخيم العروب


عزيزي الزائر/ عزيزتي الزائرة الرجاء التكرم بالدخول اذا كنت عضوا في المنتدى
أو التسجيل إن لم تكن عضوا وترغب بالإنضمام الى أسرة المنتدى
شكرا
مع تحيات إدارة المنتدى
شبكة و منتديات مخيم العروب

هلا وغلا بيك يا زائر نورت المنتدى

السلام عليكم الى جميع الاعضاء والزوار الكرام اذا واجهتكم مشاكل في المنتدى باستطاعتكم اضافت هذا الايميل عندكم والتواصل مباشرة مع فريق ادارة المنتدى او ارسال رسائل الى عنوان الايميل التالي  info@arub.ps
اهلا وسهلا بكم في شبكة ومنتديات مخيم العروب ... املين منكم التسجيل في المنتدى وقضاء اجمل الاوقات ... والان راديو مخيم العروب حصريا على شبكة ومنتديات مخيم العروب ... مع تحيات ادارة المنتدى ...  وأيضا حصريا التولبر الخاص بمنتديات مخيم العروب للتحميل http://arroubwebsite.ourtoolbar.com/

    مواطنة غزية خرجت من بيتها وعادت وجدته مسكونا!

    شاطر
    avatar
    KING-LOVE
    عضو مبدع
    عضو مبدع

    عدد المساهمات : 168
    ذكر
    نقاطك : 3185
    سمعتك بالمنتدى : 50
    تاريخ التسجيل : 16/12/2009
    العمر : 22
    الموقع : مخيم العروب
    29042010

    m4 مواطنة غزية خرجت من بيتها وعادت وجدته مسكونا!

    مُساهمة من طرف KING-LOVE


    لم تكن تتوقع أبدا أن ذهابها إلى منزل والد زوجها للوقوف إلى جانبه اثر وعكة الصحية ارقدته الفراش، سيكون سببا مباشر في الاستيلاء على المنزل التي تقيم فيه هي وزوجها وأسرتها.

    المواطنة علياء عويضة جاءت لوكالة "معا" محملة بالهموم لعل أحدا ما في الحكومة بغزة يستمع لحديثها ولصوت الحق، فتقول: "بدأت قصتي عندما ذهبت لبيت عمي من اجل الوقوف إلى جانبه ساعدته بعد خروجه من قسم العناية المركزة في مستشفى الشفاء، حيث كان بحاجة ماسة للرعاية والاهتمام نتيجة حالته الصحية الصعبة، وكان ذلك في شهر يناير وفبراير الماضي، لكننا تفاجأنا أن أحد المتنفذين بالحكومة المقالة برتبة مقدم (ر.أ.هـ) قد قام يوم 2/3 بالاعتداء على الشقة رقم (1001 ،1002) التي كنا نقيم بها في منطقة الرمال الجنوبي الشيخ عجلين برج الشاطئ الذهبي الطابق العاشر".

    وأضافت:" ان عملية الاعتداء على الشقة تمت بعلم أحد موظفي وزارة الداخلية ويدعى (أ،أ ) الذي طلب منا الأوراق التي ثبت ملكية الشقة التي تعود بالأصل (لسعيد عويضة)، وقد أظهرنا لهم كافة الأوراق التي تثبت ان الشقة هي ملك خاص للسيد عويضة وأنها ليست ملك للسلطة الفلسطينية".

    استيلاء:
    وتوضح السيدة عويضة في يوم الخميس 4/3 توجهت إلى المنزل مرة أخرى إلا أنني تفاجئت بوجود أحد ضباط الشرطة برتبة مقدم ويدعى ( ر،أ، هـ) موجود داخل المنزل وهو وزوجته على الرغم وجود كل مقتنياتنا وملابسنا وممتلكتنا وأوراقنا الخاصة داخل البيت.

    وتساءلت عويضة عن اي حق وأي دين يسمح لهذا الشخص بالتعدي على ممتلكات وبيوت الناس؟ وماذا سيقول لربه غدا، وكيف يقبل على نفسه أن يجلس في بيت ليس ملكه؟ وان يستريح على أثاث ليس له بعد أن استولى عليه بالقوة.

    وتضيف" على اثر ذلك توجهنا لوزارة الداخلية المقالة لمقابلة وكيل الوزارة كامل ماضي ولم نجده وقابلنا مدير مكتبه، وأعلمونا أن هناك قضية اختلاس ضد السيد سعيد عويضة وان القرار خرج من وكيل الوزارة ماضي، وعندما طلبنا نسخة عن القرار قالوا بأنه يمكن الحصول عليه الأسبوع القادم، وقد تبين لنا أنه لا يوجد اي قرار بهذا الخصوص".

    لن نسمح بالتعدي:
    من جانبة أكد حسن الصيفي المراقب العام لوزارة الداخلية في الحكومة المقالة بأنه لن يسمح لاي أحد كان مهما كان شأنه بالتعدي على حقوق الناس وممتلكاتهم، وهذا التزام اخلاقي وديني وقيمي.

    وقال" نحن نتابع قضية بيت عويضة منذ اليوم الأول لتقديم الشكوى وغير مسموح على الإطلاق لاي ضابط شرطة بالتواجد في أي بيت ليس ملكه.

    وقال الصيفي ان بيت السيد عويضة متحرز عليه من قبل الحكومة ضمن ما يسمى بممتلكات الغائبين، وبالرغم من ذلك لا يجوز لاي شرطي التواجد والسكن داخل المنزل، موضحا أنه سوف يتم خلال أيام إخلاء الشقة وإعادتها إلى أصحابها وفق القانون.

    لا يوجد قرار محكمة:
    وأكد المحامي ناظم عويضة أنه لم يصدر اي قرار من المحكمة بإيقاع الحجز التحفظي على الشقة أو إقفالها او تسليمها لوزير الداخلية أو لاي شخص كان، مؤكدا أن الشقة هي ملكية خاصة تستخدم للسكن، ولا يجوز باى حال من الأحوال الاعتداء على بيت السكن.

    وقال المحامي عويضة " أنه قام برفع دعوى مقدمة من سعيد عويضة ضد وزير الداخلية وكامل ماضي وكيل الوزارة والمقدم ( ن،هـ ) -المقيم بالبيت- بنزع يدهم عن الشقة في القضية رقم 331/2010 وقد تأجلت الجلسة لتاريخ 9/5 لتقديم لائحة جوابية من قبل النيابة ونحن بدورنا سنقدم بياناتنا في الجلسة".

    يذكر أن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أصدرت اول أمس بيانا اتهمت فيه الحكومة المقالة " بالاستيلاء على الشقق غير المسكونة والمملوكة لأشخاص بالخارج، "وإعطائها لبعض عناصر أجهزة حماس".
    مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 5:24 pm