شبكة و منتديات مخيم العروب


عزيزي الزائر/ عزيزتي الزائرة الرجاء التكرم بالدخول اذا كنت عضوا في المنتدى
أو التسجيل إن لم تكن عضوا وترغب بالإنضمام الى أسرة المنتدى
شكرا
مع تحيات إدارة المنتدى
شبكة و منتديات مخيم العروب

هلا وغلا بيك يا زائر نورت المنتدى

السلام عليكم الى جميع الاعضاء والزوار الكرام اذا واجهتكم مشاكل في المنتدى باستطاعتكم اضافت هذا الايميل عندكم والتواصل مباشرة مع فريق ادارة المنتدى او ارسال رسائل الى عنوان الايميل التالي  info@arub.ps
اهلا وسهلا بكم في شبكة ومنتديات مخيم العروب ... املين منكم التسجيل في المنتدى وقضاء اجمل الاوقات ... والان راديو مخيم العروب حصريا على شبكة ومنتديات مخيم العروب ... مع تحيات ادارة المنتدى ...  وأيضا حصريا التولبر الخاص بمنتديات مخيم العروب للتحميل http://arroubwebsite.ourtoolbar.com/

    اغلاق 10 محطات محلية وشبح البطالة يطارد العشرات من الاعلاميين

    شاطر
    avatar
    KING-LOVE
    عضو مبدع
    عضو مبدع

    عدد المساهمات : 168
    ذكر
    نقاطك : 3214
    سمعتك بالمنتدى : 50
    تاريخ التسجيل : 16/12/2009
    العمر : 22
    الموقع : مخيم العروب
    20042010

    m4 اغلاق 10 محطات محلية وشبح البطالة يطارد العشرات من الاعلاميين

    مُساهمة من طرف KING-LOVE


    ارتفع عدد المحطات المحلية التي أوقفت بثها اليوم الحكومة الفلسطينية الى10محطات تلفزيونية وإذاعية، ففي مدينة الخليل أغلقت 7 وفي مدينة نابلس تم اغلاق 3، بحجة ان هذه المحطات لم تصوب أوضاعها.

    وجاء في قرار وزارة الاتصالات، التي أقرت عملية توقيف البث بشكل مؤقت، "بعد ان استنفدنا كل الوسائل لتشجيعكم على تصويب أوضاع محطتكم وبعد انقضاء المهلة الزمنية التي أعلنها وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونقيب الصحفيين، نجد لزاماً علينا الطلب اليكم التوقف المؤقت عن البث فوراص لحين استكمال كافة اجراءات الترخيص".

    باغلاق المحطات الـ10 بات ما يزيد عن 100 موظف يعمل في هذه المحطات يتهددهم شبح البطالة، وربما ينضم اليهم عشرات آخرون، اذا ما استمرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باغلاق الواحدة تلو الأخرى.

    لسان حال أصحاب المحطات المحلية المغلقة، يقول " هذا قرار جائر، قدمنا الكثير لسلطتنا الوطنية، وسخرنا برامجنا في خدمتها وخدمة مشروعنا الوطني، وعلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس وزرائه د. سلام فياض، مساعدة هذه المحطات لتعود من جديد لبث برامجها."

    ما دعا وزارة الاتصالات لاتخاذ خطوة الاغلاق، هو عدم قيام هذه المحطات بدفع رسوم استئجار موجة البث، والذي تعتبره موردا من موارد خزينة الدولة، وبحسب مدير عام الترخيص في الوزارة، أحمد منيزل " هذه حقوق للدولة، ولا يجوز التفريط بها."

    وتعتمد المحطات المحلية في دخلها بالدرجة الرئيسة على الاعلانات التجارية، التي انخفضت بنسبة كبيرة، امام لجوء المعلنين لترويج لمنتجاتهم من خلال استخدام اللوحات الاعلانية المنتشرة هنا وهناك، كذلك التضارب الكبير في اسعار هذه الاعلانات وتفاوتها بين محطة وأخرى.

    واكثر المتضررين من هذه العملية هي محطات التلفزة المحلية، حيث ذكر مدير أحدها بان دخل محطته للعام 2009 من الاعلانات بلغ (4000 شيكل فقط )، مشيرا الى أنه في أحيان كثيرة اعتمد على عملية التبادل في بث الاعلانات بينه وبين المعلنين مقابل توفير بعض الاحتياجات للموظفين في محطته.

    إضافة الى أن هذه المحطات تعاني من هروب المشاهد الى القنوات الفضائية، ويلجأ اليها المشاهد المحلي في أوقات المباريات، وفي حال وقوع حدث جلل في المدينة التي تبث منها هذه المحطة، وربما يسارع آخرون للفضائيات لمعرفة ماذا حدث في شارعهم.

    ولم يخف صاحب المحطة قلقه على موظفيه، الذين يتهددهم شبح البطالة، مضيفاً " أتمنى من الأخ الرئيس محمود عباس ومن الدكتور سلام فياض رئيس الحكومة، توفير فرص عمل جديدة للموظفين".
    مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 1:41 pm